المصرف العراقي للتجارة يفوز بلقب “المصرف الأكثر أماناً في العراق” لعام 2022

المصرف العراقي للتجارة يفوز بلقب “المصرف الأكثر أماناً في العراق” لعام 2022

بغداد، 04 تشرين الأول 2022: فاز المصرف العراقي للتجارة  (TBI) بلقب “المصرف الأكثر أماناً في العراق” من قبل مجلة جلوبال فاينانس كجزء من تصنيفها السنوي الحادي والثلاثين لأسلم البنوك في العالم وتم هذا الاختيار للمصارف الاكثر أمانًا في 110 دولة ومنطقة لعام 2022.

في السنوات الاخيرة تعرض العالم لسلسلة من الاضطرابات وعدم الاستقرار، بينما حافظت المؤسسات المالية العالمية على قوتها ليكون تصنيف Global Finance هو المعيار المعترف بهِ والموثوق للسلامة المالية من خلال تقييم التصنيفات الائتمانية طويلة الأمد للعملات الأجنبية، اعتماداً على مؤسسات التصنيف العالمية مثل موديز (Moody’s) وستاندرد آند بور (S&P)، وتصنيف فيتش (Fitch)، وكذلك بالنظر لإجمالي أصول أكبر 1000 مصرف حول العالم لتختار المصرف العراقي للتجارة في النهاية كأكثر البنوك أماناً في العراق.

وتعليقاً على الجائزة، قال سالم الجلبي، رئيس مجلس الإدارة ورئيس المصرف: يسعى مصرفنا باستمرار لتوسيع اعماله محلياً ودولياً وتعزيز العلاقات لتوفير حلول التمويل التجاري لعملائه ليؤمن متطلبات تدفق التجارة بين العراق وبقية دول العالم. وان مصرفنا سباق دوماً الى مواصلة مسيرة النمو والتطور ولعنايته المميزة بتلبية احتياجات عملائه، ولتحقيقه أفضل نتائج مصرفية، وجهده لإرساء أسس المزيد من النجاح في المستقبل، ان هذه الجائزة تأتي تتويجاً لجهود المصرف التي انعكست على نمو الاقتصاد العراقي ككل.

-انتهى-

نبذة عن “المصرف العراقي للتجارة

تأسس المصرف العراقي للتجارة في العام 2003 ويعد المصرف الاول في البلاد، ويستحوذ على حوالي 80٪ من أعمال التمويل التجاري في العراق، ويحتل المرتبة الأولى بين البنوك العربية من حيث معدل التكلفة إلى الدخل، والمرتبة الأولى عالمياً من ناحية اكتفاء رأس المال الذاتي، والمرتبة 319 عالمياً من حيث رأس المال من الدرجة الأولى. وقد أنشأ المصرف 23 فرعاً في جميع أنحاء العراق، تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية لجميع العملاء بما في ذلك الشركات والأفراد والمؤسسات الحكومية. وكجزء من مساعيه المتواصلة لتوسيع قاعدة عملائه والتوسع في أسواق جديدة. 

زر الذهاب إلى الأعلى